فيديو ستوري

هل العلم التركي هو العلم الوطني ضمن مناهج عفرين الدراسية؟

هل العلم التركي هو العلم الوطني ضمن مناهج عفرين الدراسية؟

أحمد بريمو أحمد بريمو   الجمعة 19 نيسان 2019

أحمد بريمو أحمد بريمو   الجمعة 19 نيسان 2019

تداولت مواقع إخبارية، وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي أبرزها قناة "روناهي" الداعمة لـ(حزب الاتحاد الديمقراطي)، مؤخراً خبراً، حول طباعة العلم التركي على الكتب المدرسية في مدينة عفرين.

وزعمت تلك الصفحات والمواقع أن المناهج الدراسية تعلّم الأطفال أن العلم التركي هو العلم الوطني، وذلك من خلال إدراج العلم في المنهاج الدراسي، وبحسب المواقع فإن إدراج العلم التركي في المنهاج الدراسي، يأتي ضمن مساعي تركيا إلى (تتريك المنطقة)، بعد أن سيطرت عليها من خلال عملية "غصن الزيتون" بالاشتراك مع فصائل من قوات المعارضة.

منصة "تأكد" تابعت تلك الصورة وتوصلت إلى حقيقة الأمر، وتبين بعد البحث أن صورة العلم التركي هي ضمن إحدى صفحات كتاب اللغة الكردية للصف الأول في في مرحلة التعليم الأساسي، وجاء العلم التركي كمثال على كلمة "علم" المذكورة تحت رسم العلم، وبجانبها كلمة (مؤذن أو شيخ) مع صورة تعبر عن الكلمة، والعلم التركي هو ليس الوحيد في الكتاب، حيث يظهر في إحدى صفحات الكتاب نفسه علم بريطانيا.


وتدرَّس اللغة الكردية إلى جانب اللغات العربية والتركية والإنكليزية ضمن المناهج التعليمية في مدينة عفرين، وهي كتب طبعها (المجلس المحلي لمدينة عفرين) تحت إدارة وإشراف تعليمية تركية.


آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق