gif

منوعات - معلومات مضللة

وصف الصورة: رئيس بورصة اسطنبول السابق (همت كاراباج)

معلومات مضللة حول (استقالة رئيس بورصة اسطنبول)

  الأربعاء 22 أيار 2019

  • 4063
  • 05-22

تداولت مواقع وحسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، خبرا تحدث عن استقالة رئيس بورصة إسطنبول مؤخراً من منصبه.

وقالت تلك المواقع والصفحات، إنه "في أحدث تطورات الأزمة الاقتصادية التركية، أعلن رئيس بورصة إسطنبول همت كاراباج، الخميس، استقالته من رئاسة البورصة، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016".

منصة (تأكد) تتبعت الخبر المتداول، إذ تبين أن الرئيس السابق لبورصة إسطنبول (همت كاراباج) استقال من منصبه في شهر أغسطس 2018 العام الفائت.

ونشر "همت كاراباج" في 15 أغسطس 2018 الفائت، تغريدة على حسابه في تويتر، أعلن من خلالها تقديم استقالته من رئاسة البورصة، كونه أصبح نائب مدير مجلس الإدارة في بنك "هالك بنك- Halkbank" حسب تعبيره، وهو ما تداولته حينها مواقع إخبارية تركية.

وأوضح (همت كاراباج) في تغريدته على تويتر أنه "لتخصيص مزيد من الوقت من أجل الوظيفة الجديدة، تركت منصب رئاسة البورصة الذي أشغله منذ 2016".

وتشغل (اريشاه ارجان) رئاسة مجلس الإدارة لبورصة اسطنبول حاليا؛ بينما يشغل (مراد جيتين كايا) منصب المدير العام منذ العام الفائت.

وانخفضت قيمة الليرة التركية خلال السنوات الثلاث الماضية لأدنى مستوياتها مقابل الدولار الأمريكي، وانخفضت قيمة الليرة بنسبة 2.6 في المائة فقط مقابل الدولار وفي آخر خمس سنوات منذ مايو 2014، بلغت الخسارة 65.9 بالمئة.