gif

منوعات - تصريح

هل ستكون قنوات (beIN SPORTS) مجانية لمدة عام؟

  الخميس 20 آب 2020

  • 1765
  • 08-20

ليس لديك وقت

تداولت مواقع رياضية وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي تصريحاً منسوباً لرئيس شبكة قنوات (beIN SPORTS) ورئيس نادي باريس سان جيرمان (ناصر الخليفي) يعِدُ فيه بفتح قنوات (beIN SPORTS) مجاناً لمدة عام في حال فوز فريقه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن تبين أن الخبر غير صحيح.

 الادّعاء

تداولت مواقع وحساباتٍ على فيسبوك وتويتر تصريحاً منسوباً لرئيس شبكة قنوات (beIN SPORTS) ورئيس نادي باريس سان جيرمان (ناصر الخليفي) يقول فيه:

 "ما زلت عند وعدي، إن حقق باريس سان جيرمان لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فإنني سأقوم بفتح كافة قنوات (beIN SPORTS) مجاناً لمدة عام كامل"

ونشر موقع (يلا سبورت) الخبر بتاريخ 17 أغسطس 2017 نقلاً عما قال إنها (تقارير صحفية)، مشيراً إلى أن (الخليفي) سوف يوعز بفتح قنوات (beIN SPORTS) مجاناً لمدة عامل كامل، في حال فوز باريس سان جيرمان بلقب دوري الأبطال.

وحقق المنشور المتداول انتشاراً واسعاً على شبكات التواصل وتفاعلاً بين المستخدمين، يمكن الاطلاع على بعض الصفحات التي نشرته هنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا

 دحض الادّعاء

أجرى فريق منصة (تأكد) عملية بحث شملت المنصات الإلكترونية لشبكة قنوات (beIN SPORTS) وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، هنا وهنا وهنا وهنا وهنا، وتحقق من موقع فريق باريس سان جيرمان، فلم يعثر على أي تصريح يثبت صحة الادّعاء المتداول، إذ لم تنشر الشبكة أو الفريق شيئاً يثبت صحة الادّعاء المتداول.

كما تحققت منصة (تأكد) من المقابلات الصحفية التي ظهر فيها ناصر الخليفي مؤخراً (هنا وهنا) ، فلم تعثر على أي تصريح للخليفي أو وعود بخصوص فتح قنوات (beIN SPORTS) مجاناً لمدة عام في حال فوز فريقه بالبطولة.

 وليست هذه المرة الأولى التي ينتشر فيها هذا الخبر المزيف (وعد ناصر الخليفي) إذ جرى تداوله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية بأكثر من صيغة، دون تأكيد صحته من قبل (beIN SPORTS)، يمكن الاطلاع على بعض المواقع التي نشرته سابقاً هنا وهنا

وكان فريق باريس سان جيرمان قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بتاريخ 18 آب/أغسطس 2020 عقب فوزه على فريق لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة في إطار الدور نصف النهائي من البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالفائز من مباراة (بايرن ميونيخ-ليون) في لقاء النهائي الذي سيقام بتاريخ 23 آب/أغسطس 2020.

الاستنتاج

- ما نُسب إلى (ناصر الخليفي) حول فتح قنوات (beIN SPORTS) مجاناً لمدة عام في حال فوز باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا غير صحيح، وهو مجرد إشاعة كاذبة.

- شبكة (beIN SPORTS) لم تنشر أي شيء بخصوص هذه الإشاعة

- ناصر الخليفي لم يطلق وعوداً بفتح قنوات (beIN SPORTS) مجاناً خلال مقابلاته الصحفية