gif

في الميدان - تصريح

تصريحات مزيفة منسوبة لقيادي عسكري في المعارضة حول معارك شرق الفرات

  الخميس 10 تشرين أول 2019

  • 5871
  • 10-10

نشر حساب على منصة تويتر يحمل اسم (الرائد جميل الصالح) مجموعة تغريدات، تدعو لعدم مشاركة فصائل المعارضة السورية المسلحة في عمليات عسكرية تركية شرق نهر الفرات.

ويشغل الرائد جميل الصالح منصب القائد العام لفصيل (جيش العزة)، أحد أبرز الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة المعارضة السورية.

وجاء في إحدى التغريدات "اخواني عناصر (الوطنية لتحرير)، فكم يؤلمني أن تذهب من خندق الجهاد الذي تدافع به عن دينك وأرضك وعرضك في إدلب إلى خندق مغاير تماماً، لتقاتل في سبيل تمدد النفوذ الدولي شرق الفرات، فلديك روح واحدة لا تبذلها في تجارة خاسرة، نسأل الله أن يرد إخواننا لجادة الصواب".

كما جاء في تغريدة أخرى "أقول للذي ترك أرضه التي سُلبت منهُ وذهب لتحرير مناطق لغرض سياسي، ريف حماة أحقُ بتجهيزك هنا القتال وهنا حق استرداد الأرض".

منصة (تأكد) تواصلت مع الرائد جميل الصالح، الذي نفى أن يكون ذلك الحساب عائداً له، مضيفاً أنه  نوه الشهر الماضي في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، بأن هناك حساب آخر يحمل اسمه لكنه مزيف وليس له.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم 9 تشرين الأول 2019، انطلاق عملية (نبع السلام) للسيطرة على مناطق شرق نهر الفرات داخل سوريا، بهدف تطهيرها من تنظيمات (حزب العمال الكردستاني-PKK، ووحدات حماية الشعب-YPG) وتنظيم (داعش)، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بحسب وكالة الأناضول التركية.