فيديو ستوري

هل فرضت الحكومة التركية حظر تجوال في منتصف الأسبوع القادم؟

هل فرضت الحكومة التركية حظر تجوال في منتصف الأسبوع القادم؟

أحمد سرحيل أحمد سرحيل   الجمعة 17 نيسان 2020

أحمد سرحيل أحمد سرحيل   الجمعة 17 نيسان 2020

تداولت صفحات تركية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) خبراً أفاد بإقرار حظر تجوال جديد في تركيا لمدة أربعة أيام، ابتداءً من تاريخ 23 إلى 26 نيسان/أبريل الحالي.

ونشرت صفحة (GASTECİ) على موقع (تويتر) الخبر، وأرفقت به صورة بدا أنها ملتقطة من موقع إلكتروني، وكتب في الصورة باللغة التركية: "إن حظر التجوال الذي طُبق نهاية الأسبوع الماضي، سيطبّق نهاية هذا الأسبوع بتاريخ 18-19 نيسان، ومن تاريخ 23 إلى 26 من هذا الشهر".

وعقب تداول الخبر، نشرت مديرية الأمن العام التركي توضيحاً نفت فيه الأنباء التي تحدثت حول حظر تجوال جديد في تركيا من تاريخ 23 إلى 26 من هذا الشهر.


وقالت المديرية في بيانها: "ادعت بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي أن وزارة الداخلية ستطبق حظر التجول للأسبوع المقبل في 23-24-25-26 نيسان و01-02-03 أيار"، وأضافت أن "هذه الادعاءات عارية عن الصحة ولا تعكس الحقيقة".

وطالبت المديرية المواطنين بأخذ المعلومات بشأن هذه القضايا من السلطات الرسمية فقط، موضحة أنه تم إجراء التحقيقات اللازمة حول أولئك الذين ينشرون ادعاءات كاذبة. 

وجددت الحكومة التركية فرض حظر تجوال عام نهاية الأسبوع الحالي بتاريخ 18-19 نيسان الجاري في 31 مدينة تركية، عقب حظر تجوال سابق فرضته نهاية الأسبوع الماضي، وذلك في إطار التدابير التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس (كورونا).

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   تركيا


كلمات مفتاحية: كورونا حظر تجوال تركيا

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق