gif

لجوء - معلومات مضللة

الإعلامي مروان صواف حي يرزق ولا صحة لخبر وفاته

  السبت 05 أيلول 2020

  • 553
  • 09-05

ليس لديك وقت 

تداولت مواقع إعلامية، وصفحات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الإعلامي السوري (مروان صوّاف)، لكن تبيّن أن لا صحة لتلك الأنباء، والإعلامي (مروان صوّاف) حي يرزق.


الادعاء 

ادّعت مواقع إعلامية، وصفحات إخبارية وشخصية لناشطين ومدونين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، خبر وفاة الإعلامي السوري، (مروان صواف) في منفاه.

صفحة عشاق مدينة حلب على الفيسبوك نشرت على صفحتها:"رحيل الإعلامي السوري مروان صواف، لروحه الرحمة والسلام، كم كنت رائعاً ومتميزاً ومثقفاً".

صفحات ومواقع أخرى، تداولت خبر ادعاء وفاة الإعلامي السوري (مروان صواف)، وهذه بعضها: هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، هنا


دحض الادعاء

تحقّق فريق منصة (تأكد) من الخبر، وتوصّل إلى نفي نشره الإعلامي السوري (مروان صوّاف) على صفحته على الفيسبوك، قال فيه:"أنا بصحة جيدة والحمد لله عزّ وجلّ ولا صحة للخبر الذي نُشر منذ قليل. بالغ شكري ومحبّتي لسؤالكم واهتمامكم.. مروان".

 ونشرت الفنانة السورية (يارا صبري)، صباح هذا اليوم، منشوراً نفت فيه خبر وفاة الإعلامي السوري (مروان صواف)، في منشور لها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه:"الأستاذ الإعلامي السوري الكبير المقيم في كندا "مروان الصواف" الحمدلله بخير و لا صحة للإشاعة التي انتشرت مؤخرا".

كما تتبّع فريق المنصة، حساب عائلة الإعلامي (مروان الصواف)، حيث نشرت ابنته (خلود صواف)، على حسابها على الفيسبوك منشوراً نفت فيه خبر ادعاء وفاة والدها:"والدي الإعلامي مروان صواف بخير وبصحة جيدة والحمد لله ، ولا صحة للخبر الذي نُشر مؤخراً".

الجدير بالذكر أنّ الإعلامي السوري (مروان صواف) هو مُعد و مُقدّم  العديد من البرنامج، كبرنامج (إذا غنى القمر)، و(أيام على البال)، و(وجهة نظر)، وغيرها على الفضائية السورية، حيث بدأ مشواره الإعلامي في سبعينيات القرن الماضي.

ثم غادر صواف إلى الإمارات، وعمل معداً ومذيعاً في قناة الشارقة الفضائية، لبرنامجين هما (فوق السطر)، و(المشهد الصحفي).

الاستنتاج

- ادعاء وفاة الإعلامي السوري (مروان صواف) في خبر نُشر في مواقع إعلامية وصفحات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، هو ادعاء عارٍ عن الصحة. 

- الإعلامي السوري (مروان صواف) حيّ يُرزق وبصحة جيدة.