gif

سياسة - تصريح

مصدر من "حركة نور الدين زنكي" ينفي حل الحركة لنفسها

  السبت 05 كانون ثاني 2019

  • 5074
  • 01-05

نقل موقع قناة "روسيا اليوم" عن مصادر وصفها بـ "المحلية" خبراً قال فيه إن "حركة نور الدين زنكي" أعلنت حل نفسها بالكامل إثر هزيمتها من "هيئة تحرير الشام".

وأشار الموقع في خبره الذي نقلته مواقع إخبارية عديدة بينها وكالة أنباء فارس الإيرانية، إلى أن مصادره التي لم يسمها، أكدت أن "قادة حركة نور الدين زنكي المنضوية تحت لواء الجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من تركيا، تهرب إلى تركيا وعفرين ومناطق خاضعة لسيطرة القوات التابعة لحملة (درع الفرات) التركية شمال شرقي سوريا".

وتواصلت منصة تأكد مع عضو في المكتب السياسي في "حركة نور الدين زنكي" والذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، للتحقق من صحة المعلومات المشار إليها، فنفى بدوره صحتها واتهم فصيل "هيئة تحرير الشام" بالوقوف وراء المعلومات التي تحدثت عن حل الحركة.

كما نشرت قناة "المكتب الشرعي لحركة نور الدين الزنكي" عبر تطبيق المراسلة "تيليجرام" نفياً لبيان تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول حل الحركة، متهمة هي الأخرى "تحرير الشام" بتزويره.

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة جرت خلال الأيام الماضية في عدة مدن وبلدات بريف حلب الغربي بين "حركة نور الدين زنكي" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح وقتلى في صفوف الطرفين، قبل أن تهدأ بعد تقدم "تحرير الشام" وانتزاع السيطرة على معظم المناطق التي كانت تسيطر عليها حركة "الزنكي".