gif

منوعات - معلومات مضللة

هل حقاً تفوّق حافظ بشار الأسد في مسابقة علمية مؤخراً

  الاثنين 15 تموز 2019

  • 3763
  • 07-15

أفادت صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي أن حافظ الأسد ابن رأس النظام بشار الأسد تفوق رسمياً على مستوى العالم في الأولمبياد العلمي بالبرازيل.

وأرفقت الصفحة بتلك المعلومات صورة لحافظ الأسد يرفع علم النظام السوري، مضيفة أن "مجرد المشاركة بهذا المحفل العلمي هو أكبر رمزية".

منصة (تأكد) بحثت في صحة تلك الأخبار، ووجدت أن مشاركة حافظ الأسد في الأولمبياد العلمي في البرازيل تعود للعام 2017، وليست حديثة.

وجاء نجل الأسد آنذاك في المركز 528 من أصل 615 متسابقاً، وهي أسوأ نتيجة حصل عليها متسابقو الفريق السوري في أولمبياد البرازيل، ووفق الموقع الرسمي للأولمبياد، تقدّر نسبة الأسئلة الصحيحة التي أجاب عليها الأسد في نهاية المسابقة بحوالي 14.17%.

كما تتبع فريق المنصة الموقع الرسمي للأولمبياد، ووجدت أن النسخة القادمة من المسابقة ستقام بعد أيام في مدينة (باث) في بريطانيا.

واحتل حافظ الأسد العام 2018 المركز 486 من أصل 565 متسابقاً، شاركوا في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي استضافته رومانيا.

وأنهى حافظ بشار الأسد العام الماضي مرحلة التعليم الثانوي، بحصوله على 2672 درجة من أصل 2900 في الفرع العلمي، بحسب النتائج الصادرة عن وزارة تربية النظام.