gif

لجوء - معلومات مضللة

هل أغلقت بلدية (أنقرة) محال السوريين في المدينة؟

  الثلاثاء 23 تموز 2019

  • 2669
  • 07-23

نشر موقع (خبر الاتحاد) وهو موقع تركي، خبراً مفاده أنه "تم حظر جميع الأعمال التجارية والفنية الخاصة بالسوريين في العاصمة (أنقرة)، اعتباراً من تاريخ 19/07/2019".

وأضاف الموقع في خبره أنه "تم إغلاق كافة المحال التجارية، ولم يعد بإمكان السوريين في (أنقرة) افتتاح أي محال تجارية بعد اليوم"، وانتشر الخبر على نطاق واسع بين المستخدمين الأتراك في منصات التواصل الإجتماعي.

منصة (تأكد) تتبعت الخبر المتداول، إذ تبين أن لاصحة له وأن بلدية (أنقرة) لم تمنع أو تغلق أي محال للسوريين مؤخراً، وأن عملية الإغلاق والمنع حدثت في بلدية مدينة (بولاتلي) التابعة لولاية (أنقرة) وفقا لمصادر محلية مستقلة في المدينة.

في حين ردت بلدية أنقرة عبر صفحة "البلدية تعمل، Büyükşehir çalışıyor" بأنه "لا يوجد تطبيق لمثل هذا القانون في بلدية (أنقرة )، إنما تم اتخاذ القرار من قبل بلدية منطقة (بولاتلي) التي يسيطر عليها تحالف الشعب" ويضم تحالف الشعب حزب الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية الحاكم .



وحذفت صفحة البلدية التغريدة التي أوضحت من خلالها عدم اتخاذها أي قرار إغلاق أو منع بشأن محال السوريين التجارية في المدينة.

من الجدير بالذكر أن "منصور يافاش"، مرشح تحالف الأمة( تحالف يضم أحزاب المعارضة كحزب الجيد وحزب السعادة) عن حزب الشعب الجمهوري، فاز بانتخابات بلدية أنقرة الأخيرة، بعد أن كانت لحزب العدالة والتنمية برئاسة "مصطفى طونا".