gif

منوعات - فيديو

هذا التسجيل في الأردن وليس للبناني يطلق النار على سوري

  الاثنين 02 أيلول 2019

  • 2472
  • 09-02

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لشخص بدا أنه يطلق الرصاص تجاه شخص آخر، وأفادت أن ذلك التسجيل لـ شخص لبناني أطلق النار على شاب سوري، دون أي تدخل من قوات الأمن اللبناني.

ويظهر في التسجيل مجموعة أشخاص، يطلق أحدهم الرصاص من مسدس بحوزته، وشخص أخر مستلق على الرصيف وهو ينزف، فيما يحاول بعض الأشخاص إبعاد حامل المسدس عن الرجل المستلقي على الأرض.

منصة (تأكد) تحققت من التسجيل المصور، ووجدت أن وسائل إعلام أردنية نشرت قبل نحو أسبوعين تقارير إخبارية، تضمنت ذات التسجيل المصور، وأفادت حينها أنه لـ اعتداء اثنين من أصحاب السوابق على مالك نادي ليلي، في منطقة الصويفية بالعاصمة الأردنية عمان.

صحيفة صوت المدينة الإلكترونية نشرت تسجيلاً مصوراً للحادثة ذاتها، لكن تم التقاطه من زاوية أخرى، وقالت إن مالك أحد النوادي الليلية أصيب فجر الجمعة 16 آب بخمسة رصاصات في مناطق مختلفة من جسده، في حين نقلت صحيفة الرأي الأردنية عن مصدر أمني بعد ساعات من الحادثة، أن الشرطة اعتقلت الشخص الذي أطلق النار على مالك النادي.

ولم تفد أي وسيلة إعلامية أو جهة رسمية أردنية بتورط سوري في تلك الحادثة، كما أن حدوثها في الأردن ينفي أيضاً مزاعم أن يكون التسجيل عائداً لحادثة إطلاق لبناني النار على شخص سوري مؤخراً.

وشهدت الفترة الماضية تداول تسجيلات مصورة وأخبار عن اللاجئين السوريين في دول اللجوء، ثبت أن العديد منها غير صحيح.