gif

في الميدان - صور

هذه الصورة ليست لقتلى "أهل الديار" خلال مواجهات اليوم مع "قسد"

  الاثنين 17 تموز 2017

  • 7431
  • 07-17

نشرت صفحة "صدى عفرين"، اليوم، صور تظهر فيها جثث لقتلى بعضهم يرتدي الزي العسكري، في أرض ترابية.

وأرفقت الصفحة الصورة بخبر قالت فيه إن "قوات سوريا الديمقراطية" صدت اليوم هجوماً كبيراً شنته فصائل المعارضة على قرية "عين دقنة" شمال مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، مشيرة إلى أن "قسد" تمكنت من قتل ما لايقل عن عشرة من عناصر قوات المعارضة وأسر 11 آخرين.


تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن الصورة التي تم إرفاقها في الخبر منشورة على شبكة الانترنت في العديد من المواقع والمدونات الإخبارية منذ العام 2014.

وبحسب أحد المواقع الموالية لنظام الأسد، فإن الصورة لقتلى فصائل المعارضة السورية المسلحة في "دير الشيروبيم" في مدينة صيدنايا بريف دمشق، والذين قتلوا خلال محاولتهم التقدم في تلك المنطقة أواخر العام 2014 قبل وقوعهم في كمين لقوات الأسد وميليشياته.

ولم يتسن لتأكد التحقق من صحة المعلومات التي أوردها الموقع الموالي لنظام الأسد في خبره المشار إليه، إلا أن نشر الصورة قبل أكثر من عامين ونصف يؤكد أنها ليست لقتلى قوات المعارضة خلال معارك اليوم.



وكانت غرفة عمليات "أهل الديار" التابعة للمعارضة المسلحة والمُشكلة من أبناء قرى وبلدات بريف حلب الشمالي التي تسيطر "قسد" عليها، أعلنت صباح اليوم عن شن هجوم على مواقع "قسد" في بلدة "عين دقنة"، وقع خلاله قتلى وأسرى في صفوف الطرفين.