فيديو ستوري

تويتر تضع نظاماً للمخالفات للحد من انتشار المعلومات المضللة

أحمد بريمو   الثلاثاء 02 آذار 2021

أحمد بريمو   الثلاثاء 02 آذار 2021

أعلنت شركة (تويتر)، أنها بدأت تطبيق نظام للمخالفات في إطار سعيها للحد من انتشار المعلومات المضللة المتعلقة بجائحة كورونا واللقاحات المضادة لها على منصتها للتواصل الاجتماعي من خلال وضع وسوم على التغريدات وإدخال نظام يعلق عمل حسابات مكرري المخالفة مؤقتا.

وذكرت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة في مدونتها أمس الاثنين الأول من شهر آذار/مارس  أنها ستصنف التغريدات التي يشتبه في احتوائها على معلومات مضللة عن لقاحات فيروس كورونا.

وستخضع الحسابات التي تنتهك قواعد (تويتر) بشكل متكرر لنظام التحذير، على سبيل المثال، قد تحذف تغريدة في حال تلقي صاحبها تحذيرين، في حين توسم التغريدة لدى حصولها على تحذير واحد.

ويمكن أن يؤدي تحذيران أو ثلاثة إلى إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة، ويمكن في حال وصولها لأربعة تحذيرات أن يتم إغلاق الحساب لمدة أسبوع، وقد يؤدي وصولها لخمسة إلى تعليق دائم للحساب.

كيف سيطبق النظام؟

  •   مخالفة واحدة: لا يوجد إجراء على مستوى الحساب
  •   مخالفتان: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
  •   ثلاث مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
  •   أربع مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 7 أيام
  •   خمس مخالفات أو أكثر: الإغلاق الدائم

مواضيع مرتبطة: 

سيعمل في البداية موظفون في (تويتر) على تطبيق النظام الجديد، يحددون ما إذا كان المحتوى ينتهك سياسة الاستخدام أم لا، ووضع الوسوم يدويا، تمهيداً لاستخدام تقنيات الذكاء الصناعي في وقت لاحق.

وأشارت الشركة إلى أنها ستبدأ تطبيق نظام المخالفات على المحتوى المنشور عبر منصتها باللغة الإنكليزية فيما تتوسع في نطاق اللغات والسياقات الثقافية الأخرى بمرور الوقت، وذلك بهدف منح الأشخاص مزيداً من السياق الإضافي والمعلومات الموثوقة حول كوفيد 19. 

المراجع

مراجع التحقق

المصادر

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   الولايات المتحدة الإمريكية


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق