فيديو ستوري

قناة السويس تعلن نجاح إعادة تعويم السفينة الجانحة وتعديل مسارها بنسبة 80٪

فريق التحرير   الاثنين 29 آذار 2021

فريق التحرير   الاثنين 29 آذار 2021

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية صباح اليوم الإثنين أن عملية إعادة تعويم السفينة الجانحة بدأت بنجاح، حيث تم تعديل مسارها بنسبة 80%.

وقالت الهيئة في بيان لها إن عمليات قطر السفينة "إيفر غيفن" (Ever Given) ستستأنف مع ارتفاع المد في حدود الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (9:30 بتوقيت غرينتش)، وأشارت إلى أن حركة الملاحة في القناة ستستأنف فور توجيه السفينة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات.

اقرأ أيضاً: لم يشهد مطار القاهرة الدولي وقوع "حريق هائل" مؤخراً


وأعلن رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع في البيان "بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح بعد استجابتها لمناورات الشد والقطر، إذ تم تعديل مسار السفينة بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار".

ومن المقرر -بحسب البيان- أن يتم استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحا ليصل إلى 2 متر بما يسمح  بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة (Boskalis) الهولندية التي تتبعها شركة (SMIT Salvage) المشاركة في جهود تخليص السفينة العالقة أن ما ورد بشأن التعويم الجزئي هي أنباء طيبة لكن استكمال العملية لن يكون سهلا.

اقرأ أيضاً: صور ليست من حادثة تصادم قطاري الصعيد في سوهاج


وأضاف بيتر بيردوفسكي في حديث للإذاعة العامة الهولندية أن قاطرة جديدة ستصل إلى القناة وسيجري ضخ المياه تحت مقدمة السفينة للمساعدة على تحريرها، لكن إذا لم تنجح هذه الجهود فمن المحتمل الاضطرار إلى خفض حمولة السفينة.

وبالاطلاع على الأدوات المفتوحة التي تقدمها مواقع متخصصة بتتبع حركة السفن وشركات الملاحة تبين أن سفينة (Ever Given) التي جنحت إلى شاطئ قناة السويس قبل أسبوع بدأت بالتحرك وعُدل مسارها.



كما تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ، تظهر اللحظات الأولى لهذه العملية.

المراجع

مراجع التحقق

المصادر

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   مصر

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق