gif

سياسة - معلومات مضللة

تضليل حَوْلَ جريمة قتل جرت خلال الانتخابات التركية

  الاثنين 01 نيسان 2019

  • 10644
  • 04-01

نشر موقع "مونتي كارلو الدولية" الفرنسي أمس الأحد تقريراً بعنوان "مرشّح عن الحزب الحاكم يقتل عضوين في حزب السعادة أمام مركز اقتراع" تناول فيه جريمة قتل حصلت أمام مركز اقتراع شرقي تركيا خلال انتخابات البلديات التركية.

ويتناقض عنوان التقرير الذي نشره الموقع مع محتواه، حيث أشارت "مونتيكارلو الدولية" في متن التقرير إلى أن القاتل هو ابن شقيق مرشح عن حزب العدالة والتنمية وليش المشرح نفسه.

وحصلت المشاجرة صباح أمس في محافظة ملاطيا بين مجموعتين أمام مركز اقتراع في مدينة بوتورغي، ما أدى إلى مقتل شخصين، وتم توقيف أربعة آشخاص على خلفية الحادثة حسب ما أفاد بيان من ولاية ملاطيا.

من جهته، أكد زعيم حزب السعادة "تمل كرم الله أوغلو" عبر تويتر أن القتيلين عضوان في حزبه، ونسب الاعتداء لابن شقيق مرشح عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، واتصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بكرم الله أوغلو لتقديم تعازيه.

وتشير نتائج الاصوات التي تم فرزها حتى الآن إلى فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة 40 بلدية ليست من بينها أنقرة وأزمير واسطنبول، في حين انتزع حزب الشعب الجمهوري 20 بلدية، أما حزب الحركة القومية اكتفى بالفوز في 11 بلدية، في حين حقق حزب الشعوب الديمقراطي الفوز في 8 بلديات فقط.