فيديو ستوري

ما حقيقة تظاهر سوريين في ولاية هاتاي؟

ما حقيقة تظاهر سوريين في ولاية هاتاي؟

ياسين أبو فاضل ياسين أبو فاضل   الثلاثاء 06 آب 2019

ياسين أبو فاضل ياسين أبو فاضل   الثلاثاء 06 آب 2019

نشرت حسابات تركية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً تسجيلا مصوراً لحشد من الناس، على أنه لـ مظاهرة نفذها سوريين في ولاية (هاتاي)

وعنونت بعض تلك الحسابات التسجيل بـ "هنا الريحانية التابعة لـ (هاتاي) السوريون يقومون بمظاهرة.. تركيا احتضنتكم فضد من تحتجون؟"

ويظهر في التسجيل حشد جماهيري يردد هتافات باللغة العربية، ويرفع عدد من الأشخاص علم الثورة السورية، دون أن يتضح من الفيديو ما يشير إلى تاريخ تسجيله.

منصة (تأكد) تحرت صحة الفيديو عبر مطابقته مع تسجيلات مشابهة، وخلصت إلى أنه يعود لمراسم التشييع التي نظمت لعبد الباسط الساروت، المعروف بلقب (حارس الثورة السورية)، في مدينة الريحانية جنوب تركيا .

لقطة من التسجيل الذي نشرته حسابات تركية على أنه مظاهرة

لقطة من تسجيل لتشييع عبد الباسط الساروت نشرته وكالة ستيب

  كما نشرت وسائل إعلام تركية على موقع يوتيوب ذات التسجيل في شهر حزيران الماضي، على أنه لمراسم جنازة عبد الباسط الساروت في مدينة الريحانية.

وتوفي الساروت في الثامن من شهر حزيران الماضي، في أحد مشافي تركيا، متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مشاركته في المعارك ضد قوات نظام الأسد، بريف حماة الشمالي.  

وانتشرت مؤخراً العديد من الشائعات حول اللاجئين السوريين في تركيا، بالتزامن مع قرارات اتخذتها السلطات التركية إزاء تنظيم وجودهم هناك.

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   تركيا

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق