فيديو ستوري

وكالة روسية تستخدم صورة لطبيب يعمل بمناطق المعارضة السورية للحديث عن مساعدات صينية

وكالة روسية تستخدم صورة لطبيب يعمل بمناطق المعارضة السورية للحديث عن مساعدات صينية

أحمد بريمو أحمد بريمو   الخميس 16 نيسان 2020

أحمد بريمو أحمد بريمو   الخميس 16 نيسان 2020

نشرت وكالة (روسيا اليوم) بنسختها العربية اليوم الخميس 16 نيسان/أبريل، خبراً بعنوان "الصين تسعف سوريا بمساعدات طبية خاصة بالكشف عن كورونا"، تحدثت فيه عن وصول " دفعة مساعدات طبية مقدمة من الصين لسوريا، خاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

وارفقت الوكالة في خبرها المشار إليه، صورة تظهر رجلاً يرتدي لباساً طبياً أبيضاً ويغطي وجه بكمامة أثناء عمله في مكان يبدو وكأنه مختبر.


لقطة شاشة من خبر (روسيا اليوم)

متابعو منصة (تأكد) أرسلوا رابط الخبر الذي نشرته الوكالة الروسية صباح اليوم عبر موقعها مشيرين إلى أن الصورة التي ارفقتها في الخبر لأحد الأطباء السوريين العاملين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، معتبرين أن إرفاق صورة طبيب يعمل في مناطق سيطرة المعارضة السورية يوحي بأن المساعدات التي أرسلتها الصين إلى سوريا يوم أمس وصلت إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وخلال بحث عكسي أجرته منصة (تأكد)، تبين أن الصورة المرفقة في الخبر المشار إليه ملتقطة في محافظة إدلب من قبل أحد مصوري وكالة (رويترز) في المنطقة الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وأن الرجل الذي يظهر فيها هو الطبيب السوري (محمد شهم مكي) مدير مختبر الترصد الوبائي في إدلب.

وأكد الدكتور (محمد شهم مكي) في تصريح لمراسل منصة (تأكد) أن المساعدات التي وصلت لمناطق سيطرة المعارضة السورية بخصوص جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) قُدِمت من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) وكانت عبارة عن خمسة آلاف عينة (كيت) تحليل للفيروس.

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   سورية


كلمات مفتاحية: روسيا اليوم كورونا كوفيد19

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق