فيديو ستوري

برنامج زمالة تأكد2 | منصة (تأكد)

(تأكد) تختار عشرة متقدمات للمشاركة في برنامج (زمالة تأكد 2) المخصص للإناث

فريق التحرير   الثلاثاء 31 آب 2021

فريق التحرير   الثلاثاء 31 آب 2021

اختارت منصة (تأكد) عشر متقدمات للمشاركة في برنامج (زمالة تأكد 2) والذي بلغ عدد المتقدمات للمشاركة به 87 سورية معظمهن يتمتعن بمهارات صحفية كبيرة ورصيد مهني وعملي عال، ما جعل مهمة الاختيار المحصورة بعشرة مقاعد فقط مهمة صعبة للغاية على اللجنة التي راجعت كافة الطلبات بعناية ودقة.

ووقع اختيار اللجنة المؤلفة من صحفيين ومختصين يعملون في منصة (تأكد) ومؤسسات إعلامية عربية أخرى في نهاية الأمر على عشرة إناث ممن حققن المعايير التي حددتها اللجنة وأعلنتها منذ فتح باب التقديم.

وأبلغت اللجنة المتقدمات اللواتي وقع عليهن الاختيار عبر البريد الإلكتروني، وحددت ليل الخميس الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري موعدا نهائيا لتأكيد المشاركة من قبلهن، وفي حال الاعتذار أو عدم تلقي رد بتأكيد المشاركة سيتم ترميم النقص من المجموعة الاحتياطية التي وضعتها اللجنة.

ما هو برنامج (زمالة تأكد 2)؟

يعتبر برنامج (زمالة تأكد 2) استمرارا للنسخة الأولى من البرنامج الذي أطلقته المنصة مطلع عام 2021، وسيتم تعريف المشاركات في التدريب بالمنهجية المعتمدة من قبل المنصة والتمكن من آلية تصنيف المواد المُحققة، وكذلك عملية تصنيف المصادر، والتي تأسست بناء على خبرة متراكمة في نحو خمس أعوام من العمل منذ تأسيس منصة (تأكد) كأول منصة للتحقق من المعلومات في سوريا.

يهدف برنامج (زمالة تأكد 2) لدعم مهارات الرصد والمتابعة في مجال تتبع المعلومات غير الصحيحة وتعزيز مهارات التحقق من الأخبار والمعلومات المضللة، بما فيها المهارات الذهنية والمهنية، وكذلك الأدوات التقنية اللازمة.

وسيعمل القائمون على البرنامج على دمج المتدربات في غرفة التحرير، وإعطائهم فرصة ترجمة المهارات المكتسبة إلى مواد نوعية، إضافة إلى إبراز الأهمية والخصوصية المهنية والأخلاقية للتحقق من الأخبار في مناطق الصراع، وتهيئة المتدربات للعمل في حقل التدقيق والتحقيق مع مدخل إلى مجال الصحافة الاستقصائية وأهمية الأرشفة والتوثيق.

وتَعد منصة (تأكد) الزميلات اللواتي تقدمن ولم تتح لهن فرصة المشاركة في البرنامج بسبب محدودية المقاعد بدعوتهن للمشاركة بورشات عمل سيتم إبلاغهم بها في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً:

نهاية برنامج (زمالة تأكد).. المتدربون يتحدثون عن المهارات التي اكتسبوها

حكاية منصة (تأكد) .. من الحلم للبذرة إلى الواقع وسر الاستمرار


المصادر


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق