فيديو ستوري

نافذة إلى العالم



أعلنت شركة تويتر أنها ستختبر ميزة جديدة للمستخدمين تتيح لهم التبليغ عن التغريدات التي تحتوي معلومات مضللة، حيث نشر موقع تويتر تغريدة أول أمس الثلاثاء قال فيها: "نختبر ميزة تتيح لكم الإبلاغ عن التغريدات التي تبدو لكم مضللة".

أعلنت شركة تويتر أنها ستختبر ميزة جديدة للمستخدمين تتيح لهم التبليغ عن التغريدات التي تحتوي معلومات مضللة، حيث نشر موقع تويتر تغريدة أول أمس الثلاثاء قال فيها: "نختبر ميزة تتيح لكم الإبلاغ عن التغريدات التي تبدو لكم مضللة".


تويتر تختبر ميزة جديدة في التصدي للمعلومات المضللة

نوار الشبلي   الخميس 19 آب 2021

نوار الشبلي   الخميس 19 آب 2021

ترجمة | تأكد

أعلنت شركة تويتر أنها ستختبر ميزة جديدة للمستخدمين تتيح لهم التبليغ عن التغريدات التي تحتوي معلومات مضللة.

حيث نشر موقع تويتر تغريدة أول أمس الثلاثاء قال فيها: "نختبر ميزة تتيح لكم الإبلاغ عن التغريدات التي تبدو لكم مضللة".

وأضاف: "بدءاً من اليوم، سيجد بعض الأشخاص في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأستراليا خيار وضع علامة على تغريدة على أنها (مضللة) بعد النقر على الإبلاغ عن تغريدة".

وأوضح في تغريدة أخرى: "قد لا نتخذ إجراء بشأن كل تقرير خلال التجربة، ولا يمكننا الرد عليه، ولكن البيانات ستساعد الشركة في تحديد كيفية تحسين سرعة وحجم عمل المعلومات المضللة على نطاق أوسع".


وبحسب موقع
techcrunch، فإن تويتر سيمكّن مستخدميه من توسيع القائمة، وهي عبارة عن ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا من التغريدة لتحديد "الإبلاغ عن تغريدة"، ليظهر خيار جديد هو "الإبلاغ عن تغريدة مضللة".

ويظهر من خلال هذا الخيار خيارات أخرى، وهي لتحديد ما إذا كانت تغريدة ما مضللة بشأن "السياسة" أو "الصحة" أو "شيء آخر".

خيارات الإبلاغ عن تغريدة مضللة "سياسية، صحة، شيء آخر" | تويتر

وعلى سبيل المثال "إذا اختاروا السياسة، فيمكنهم تحديد ما إذا كانت التغريدة السياسية المضللة تتعلق بالانتخابات، وإذا اختاروا الصحة يمكنهم الإبلاغ عن تغريدة مضللة حول COVID-19 على وجه التحديد"، وفقاً لما ذكره الموقع.

خيارات الإبلاغ عن معلومات صحية مضللة "تتعلق بكورونا، أخرى" | تويتر

وأشار إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو منح المستخدمين طريقة لإظهار التغريدات التي تنتهك سياسات تويتر الحالية حول المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات والأوبئة، حيث "سيعمل نظام إبلاغ المستخدم جنبا إلى جنب مع أنظمة تويتر الاستباقية لتحديد المعلومات الخاطئة التي يحتمل أن تكون خطرة، والتي تعتمد على مزيج من الإشراف البشري والآلي".

وتنتهج شركة تويتر سياسة ممنهجة في مكافحة المعلومات المضللة، وحول فيروس كورونا (كوفيد 19) على وجه الخصوص، ففي حال نشر أي معلومة خاطئة أو مضللة حول طبيعة الفيروس أو فعالية التدابير الوقائية في التخفيف من الجائحة والعلاجات أو انتشار الفيروس وخطر العدوى، فإن تويتر يقوم بتصنيف أو إزالة هذه المعلومات.

وسبق وأن اتخذت تويتر خطوة أخرى في إطار جهودها لمكافحة المعلومات المضللة أو الخاطئة، حيث أعلنت في 3 آب/أغسطس الجاري عقد شراكة مع وكالتَي (أسوشيتد برس) و (رويترز)، وذلك لزيادة قدرة فريق التنظيم على إضافة سياق موثوق للمحادثات التي تجري على تويتر، والتصدي بشكل استباقي للمعلومات التي تحظى باهتمام واسع النطاق، والتي قد تكون مضللة.

اقرأ أيضا:

فيسبوك تضيف ميزة "الخبراء" إلى المجموعات في سبيل مكافحة المعلومات المضللة

فيسبوك تحذر: إجراءات صارمة ضد الذين ينشرون معلومات مضللة

المراجع

مراجع التحقق

المصادر


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق