خبر صدور مرسوم تشريعي بتحديد سقف مدة خدمة العلم الاحتياطية كاذب ولا أساس له من الصحة
خبر صدور مرسوم تشريعي بتحديد سقف مدة خدمة العلم الاحتياطية كاذب ولا أساس له من الصحة
تاريخ التصحيح : الاثنين 04 نيسان 2016 05:31 مساءً


نشرت مواقع إخبارية أمس الأحد، خبراً مفاده أن رأس النظام السوري أصدر مرسوماً تشريعاً حمل الرقم 79 يقضي بموجبه تحديد سقف مدة خدمة العلم الاحتياطية مضاف إليها الخدمة الإلزامية بست سنوات، ويمنح العنصر الذي أتمّ المدة المحددة بالخدمة دون حالات فرار وسام وبطاقة شرف، يمكنه استخدامها لاحقا في جميع دوائر ومؤسسات الدولة، وذلك تقديرا له لما قدمه من سنوات شبابه في خدمة الوطن وتحمله وصبره.
وقامت تَأكّدْ بالبحث عن مصدر الخبر للتحقق من مدى صحته، ولم تجد أي مصدر رسمي يؤكده، لا سيما في وكالة الأنباء الرسمية "سانا" التي تقوم بنشر كافة المراسيم التشريعية التي يُقرها نظام الأسد.
وبالعودة إلى مصدر الخبر الكاذب، تبين أن أول من نشره صفحة على موقع "فيسبوك" تحمل اسم "شبكة اخبار جرمانا الأسد"، والتي قامت بنشر فقرات المرسوم التشريعي المزعوم في منشور ختمته بتاريخ "1/4/2026" وإلى جانب التاريخ وضعت رمزاً تعبيرياً للاشارة إلى أن الخبر كاذب، وذلك قبل أن تقوم بتعديله وحذف التاريخ والرمز التعبيري.
تجدر الإشارة إلى أن آخر مرسوم تشريعي أصدره الأسد حمل الرقم 99 بتاريخ 20/3/2016 والذي قضى بإنشاء مستودع لحفظ الأمانات والمواد الجرمية وأضابير الدعاوي والسجلات في مراكز كل محافظة أو منطقة أو ناحية يوجد فيه محكمة صلح.
رابط المنشور الكاذب على "شبكة أخبار جرمانا الأسد" : اضغط هنا
رابط أحد المواقع الإخبارية التي نشرت الخبر : اضغط هنا
رابط البحث عن كلمة "مرسوم" في موقع وكالة الأنباء الرسمية "سانا" : اضغط هنا
تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة






قم بتحميل التطبيق :


تصحيحات أخرى لـــ " إعلام المعارضة "