gif

لجوء - صور

تعرف على المبنى الذي رفع "علم الثورة السورية" في اسطنبول

  الاثنين 08 نيسان 2019

  • 13431
  • 04-08

تداولت صفحات ومجموعات إخبارية وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة مؤخراً، صورة لبناء ذو نوافذ زجاجية عديدة وعليه مجموعة من أعلام دول عربية وأجنبية، من بينها العلم السوري ذو النجوم الحمراء الثلاثة.

وقال بعض ناشري الصورة، إنها ملتقطة من مطار اسطنبول الجديد الذي تقول تركيا إنه أكبر مطار في العالم، والذي بدء عمله بشكل جزئي أواخر العام الماضي 2018.

منصة تأكد أجرت عملية بحث لتحديد مكان التقاط الصورة المشار إليها باستخدام الأدوات المفتوحة المصدر، فتبين أن الصورة ملتقطة فعلا في مدينة اسطنبول التركية، إلا أنها ليست من مطار اسطنبول الجديد وإنما من فندق "InterContinental İstanbul" الواقع قرب ساحة تقسيم الشهيرة وسط المدينة.

استخدمت منصة تأكد في الوصول إلى مكان التقاط الصورة تقنية التجوال الافتراضي "مفتوحة المصدر" التي توفرها شركة Google في خرائطها Street View

واستخدمت منصة تأكد في الوصول إلى مكان التقاط الصورة تقنية التجوال الافتراضي "مفتوحة المصدر" التي توفرها شركة Google في خرائطها Street View، حيث تظهر الصور التي توصلنا إليها ذات المبنى وعليه أعلام بلدان مختلفة، وذلك قبل نحو عام، في شهر أبريل/نيسان 2018.

وتعتمد المعارضة السورية العلم الأخضر أو "علم الثورة السورية" وهو "علم استقلال" سوريا، الذي كان مستخدماً قبل انقلاب حزب البعث عام 1963، فيما لا تزال الدوائر التركية الرسمية تعتمد العلم الأحمر ذو "النجوم الخضراء" رمزاً لسوريا، وترفعه في العديد من المباني الرسمية كالمطارات والجامعات كجامعة غازي عنتاب.

صورة من جامعة غازي عنتاب التركية ويظهر فيها العلم الأحمر ذو "النجوم الخضراء" رمزاً لسوريا/ آذار-مارس 2019



تحديث: 

منشور لشخص يقول إنه من التقط الصورة يؤكد ما توصلت إليه منصة تأكد: