فيديو ستوري

وكالة فارس وقناة (روسيا اليوم) تلفّقان فيديو حول استهداف قاعدة أمريكية بالعراق

وكالة فارس وقناة (روسيا اليوم) تلفّقان فيديو حول استهداف قاعدة أمريكية بالعراق

ضرار خطاب ضرار خطاب   الأربعاء 08 كانون ثاني 2020

ضرار خطاب ضرار خطاب   الأربعاء 08 كانون ثاني 2020

نشرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء تسجيلاً مصوراً قالت إنه يصوّر استهداف الصواريخ الإيرانية لقواعد عسكرية أمريكية، وتضمنت التسجيلات مشاهد لإطلاق صواريخ، وأخرى لمنطقة تتعرض للقصف.


التسجيل نشرت جزءاً منه أيضاً صفحة (RT Play Arabic) التابعة لقناة روسيا اليوم الروسية، وأظهر الجزء الذي نشرته الصفحة منطقة بدت أنها تتعرض للقصف، وذكرت أن هذه المشاهد تظهر انهمار الصواريخ الإيرانية على قاعدة (عين الأسد) الأمريكية في العراق.

فريق (تأكد) راجع التسجيل، وتبيّن أن وكالة فارس لفقّت تسجيلاً مدته 17 ثانية وأضافته إلى تسجيل يصوّر إطلاق الصواريخ من قواعد أرضية، وأعادت صفحة (RT Play Arabic)) نشر المقطع الملفق على أنه لقاعدة (عين الأسد) الأمريكية لدى تعرضها للقصف لإيراني.

 وانتشر التسجيل في تاريخ 17 أيلول/سبتمبر من العام 2018 على أنه لسقوط صواريخ مجهولة المصدر في مواقع لقوات الأسد بريف اللاذقية، وقالت  وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد (سانا)  حينها إن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر المتوسط، واعترضت عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء أن قاعدتين على الأقل، توجد بهما قوات أمريكية في العراق تعرضتا لهجوم بصواريخ باليستية، وأضافت أن القاعدتين اللتين تعرضتا للهجوم هما قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في أربيل.



المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   العراق

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق