فيديو ستوري

حفل اختتام الدورة السابعة من مؤتمر رايتس كون في كندا | تأكد

انطلاق فعاليات مؤتمر RightsCon بمشاركة منصة تأكد

فريق التحرير   الأحد 06 حزيران 2021

فريق التحرير   الأحد 06 حزيران 2021

تشارك منصة (تأكد) في مؤتمر RightsCon العالمي بنسخته العاشرة التي تعقد رقمياً نظراً للقيود التي فرضتها جائحة كورونا على العالم بمشاركة أكثر من ألف متحدث من نشطاء المجتمع المدني وقادة الأعمال وصناع السياسات والتقنيين والمدافعين القانونيين والصحفيين والمطورين والمبدعين من جميع أنحاء العالم لتعزيز النتائج عند تقاطع حقوق الإنسان والتكنولوجيا.

حيث تنطلق رسمياً يوم الإثنين 7 حزيران/يونيو فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الذي يعتبر الحدث العالمي الأكبر في مجال حقوق الإنسان في العصر الرقمي ويستمر خمسة أيام حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، وتناقش (تأكد) خلاله في جلستها إلى جانب ممثلين عن منصات عربية تعمل في ذات المجال أهمية الدور الذي تقوم به منصات التحقق من المعلومات في مناطق النزاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعقد الجلسة في تمام الساعة 9:15 بتوقيت دمشق من صباح يوم الأربعاء 9 حزيران/يونيو تحت عنوان “دور منصات التحقق من المعلومات في الحد من خطاب الكراهية والعنف عبر الإنترنت في مناطق النزاع”، ويمكن الوصول إلى رابط الجلسة من خلال الضغط هنا.

مشاركة منصة (تأكد) في مؤتمر RightsCon العالمي بنسخته العاشرة

وينضم إلى منصة (تأكد) في الجلسة الزملاء من المرصد الفلسطيني للتحقق وضبط المهنية (كاشف) من فلسطين، والزملاء في مشروع التقنية من أجل السلام من العراق، والصحفي المتخصص بتدقيق المعلومات محمود غزيل من لبنان.

ويركز المتحدثون في هذه الجلسة على دور منصات التحقق من المعلومات في الحد من خطاب الكراهية والعنف عبر الإنترنت في مناطق النزاع (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، ويشرحون خلال جلستهم الدور الذي تساهم به منصات التحقق في الحد من خطاب الكراهية والعنف على الإنترنت، والتحديات التي تواجهها المنصات خلال عملها على ذلك من خلال سرد تجاربهم وعرض أمثلة عن مواضيع تناولوها في هذا السياق.

يشار إلى أن المشاركة الأولى لمنصة (تأكد) في المؤتمر كانت في العام 2018 خلال دورته السابعة التي عقدت في مدينة تورنتو الكندية، قدم خلاله فريقها جلسة عن دور التضليل والأخبار الكاذبة في تأجيج الصراعات.



وفي
العام التالي، شاركت المنصة في الدورة الثامنة للمؤتمر التي استضافتها العاصمة التونسية تونس، وتحدث ممثلوها عن تجربة تأكد في مكافحة المحتوى المضلل الذي يصنعه المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اقتصرت المشاركة الثالثة العام الماضي على الحضور.

اقرأ أيضا:

المكتب الأوروبي لدعم اللجوء يعتمد منصة (تأكد) مصدراً في تقريره عن الخدمة العسكرية في سوريا

نهاية برنامج (زمالة تأكد).. المتدربون يتحدثون عن المهارات التي اكتسبوها


المصادر

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات